مشروع معماري ضخم للتعاونية للعقار

سيضاف إلى المعالم البارزة في مدينة الرياض مَعْلَمُ جديد ذو تصميم متميز، فقد وقعت الشركة التعاونية للاستثمار العقاري “التعاونية للعقار” عقداً لتنفيذ أول مشاريعها المعمارية الكبيرة بقيمة 239 مليون ريال. وستقوم المؤسسة السعودية للتعمير (سعوديكو) بتنفيذ هذا المجمع.

ويتكون المجمع الذي سيقام على طريق الملك فهد، شمال مكتبة الملك فهد الوطنية في منطقة العليا بالرياض، على أرض مساحتها 7440 متراً مربعاً من برجين يضمان 20 دوراً يتخذان شكل مثلثين ويرتفعان فوق ثلاثة أدوار تحت الأرض تتسع لاستيعاب 600 موقف للسيارات وتبلغ المساحة الإجمالية للمكاتب 35 ألف متر مربع وللمعارض 14 ألف متر مربع.

وقد صمم المشروع الذي تبلغ مساحته 74000 متر مربع بحيث يضم في أدواره الأولى الثلاثة مركزاً تجارياً بمساحة إجمالية قدرها 14200 متر مربع، ويتألف الدور الرابع من مطاعم بمساحة إجمالية قدرها 2800 متر مربع تطل على حديقة خارجية في نفس الدور مساحتها 2200 متر مربع، أما الأدوار الستة عشر العليا عبارة عن مساحات مكتبية مفتوحة بسعة إجمالية قدرها 34800 متر مربع. كما تضمن المبنى أحدث نظام لخزن الطاقة الحرارية وذلك لخفض الحمل الكهربائي وإزاحة الحمل القصوى إلى خارج وقت الذروة.