الشركة العقارية السعودية تقيم المركز التجاري الثالث في الرياض

شهدت مدينة الرياض إضافة حضارية راقية وذلك بافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المركز التجاري الثالث للشركة السعودية العقارية الذي أقيم وفق أحدث التصاميم المعمارية العصرية ووسائل التقنية المتطورة على مساحة إجمالية للمباني تبلغ حوالي 115.437م2.

يقع هذا المركز على شارع العليا العام الذي هو أحد أهم الشوارع الرئيسية في مدينة الرياض ويتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية تتضمن مواقف للسيارات، ومحلات تجارية ومكاتب، ويتوسط المركز بهو رئيسي ضخم تطل عليه المحلات التجارية والمكاتب، ويعلوه مطعم دواّر له شرفات تطل على البهو وعلى شارع العليا العام. ويوجد مسجد يتسع لحوالي تسعمائة من المصلين كما تم توفير مُصلِّى خاص للنساء.

ويتألف المركز من ثمانية أدوار، وقد خُصص الطابق الأرضي والدوران الأول والثاني للمحلات التجارية التي بلغ إجمالي مساحتها حوالي 13.870م2 وتتصل بعضها بعضاً من خلال مساحات داخلية مفتوحة على جميع الأدوار بمستويات مختلفة، وتم تصميم هذه المحلات التجارية بحيث تكون ملائمة لجميع الأغراض التجارية المختلفة وتم كذلك تزويد المساحات الداخلية بالنباتات والإضاءة الطبيعية والنوافير.

كذلك تم تصميم الأدوار من الرابع إلى الثامن بحيث تحتوي على مكاتب يبلغ إجمالي مساحتها 27.598م2.

وقد تميز هذا المركز التجاري الجديد في مدينة الرياض بكونه مزوداً بمطعم دوار يعلو البهو الرئيسي الذي يتوسط المركز ويقع تحت القبة التي تغطي نهاية البهو، وهو أول مطعم دوار في المدينة يتيح للزوار التمتع برؤية مدينة الرياض من منطقة مرتفعة.

ويشكل هذا المركز التجاري – بتصاميمه الفنية المعمارية – إضافة حضارية راقية إلى مدينة الرياض.