شريط الأخبار

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يوم السبت 12/9/1418هـ الاجتماع الخامس والتسعين للجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط وذلك في مقر الهيئة بحي السفارات. وقد بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير المدينة ، أهمها مناقشة الدراسة المقدمة من مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة بالتنسيق مع وزارة الخارجية حول الاحتياجات الخاصة بالبعثات الدبلوماسية الجديدة من الأراضي ومقار الدبلوماسيين داخل حي السفارات ، وتم اتخاذ القرارات المتعلقة بهذه الدراسة وتخصيص كافة الأراضي اللازمة داخل الحي لتغطية جميع احتياجات هذه البعثات. كما تم في الاجتماعترسيةعقد تنفيذ مبنى مشروع المحكمة الكبرى على احدى الشركات الوطنية بمبلغ (189.500.000) ريال ، والذي سيقام على أرض مساحتها 28 ألف متر مربع، وتبلغ مدة تنفيذه عامان. كذلك أقرت اللجنةترسيةعقد الإشراف لهذا المشروع على أحد المكاتبالإشرافيةللعمل مع المختصين في الهيئة للإدارة والأشراف على تنفيذه.

وقع صاحب السمو الملكي الأميرسلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يوم السبت 12/9/1418هـعقد تنفيذ فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ضمن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي. وتبلغ التكلفة الإجمالية لبناء وتأثيث وتجهيز هذه المكتبة 50 مليون ريال ، وسيكتمل تنفيذها مع بقية عناصر مركز الملك عبدالعزيز التاريخي مع بداية شهر شوال 1419هـ بمشيئة الله.

وتضم المكتبة قاعات قراءة للدوريات ومراجع الكتب وقاعات قراءة للكتب وقاعة للأوعية السمعية والبصرية وقاعة للمخطوطات والكتب النادرة ، كما تضم قاعة متعددة الأغراض تخدم نشاطات المكتبة المتعددة من محاضرات وندوات إلى جانب مكاتب للإدارة الرجالية وأخرى منفصلة للإدارة النسائية وقسم خاص لتخزين الكتب. وستقدم المكتبة خدماتها للرجال والنساء والأطفال.

وقع معالي وزير الشئون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله في 15/9/1418هـ مشروع عقد نظافة مدينة الرياض مع إحدى الشركات الوطنية بمبلغ 480 مليون ريال ولمدة خمس سنوات.