الجديد في الرياض

سمو رئيس الهيئة يضع حجر الأساس للمركز السعودي لزراعة الأعضاء

قامصاحب السموالملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يوم الأحد الموافق 28/8/1418هـ بوضع حجر الأساس للمقر الجديد للمركز السعودي لزراعة الأعضاء في مدينة الرياض الذي يضم مركزاً خيراً لغسيل الكلى مجانا أطلق عليه اسم ” مركز الأمير سلمان الخيري لأمراض الكلى “.

وكان سموه ، الرئيس الفخري للمركز، قد وجهبانشائهلخدمة برامج زراعة الأعضاء في المملكة على أرض مساحتها 13 ألف متر مربع ، وبتكلفة 14 مليون ريال للمرحلة الأولى، تصل إلى نحو 64 مليون ريال بعد مرحلته الأخيرة التي تستكمل خلال 11 شهراً، فيما ينتهي مشروع مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى التابع له بعد سبعة أشهر من الآن.

ويتكون المشروع من طابقين، ويضماقساماًاداريةوطبية لإدارات المركز المختلفة، منها قسماً خاصاً للوسائل السمعية والبصرية وقاعة محاضرات لخدمة النشاطات العلمية والتدريبية،اضافةإلى المكتبة، التنسيقالاداري، السكرتارية، التموين الطبي، الخدمات الاجتماعية، القسم الطبي، قسم المجلة العلمية، والأبحاث وعدداً من الخدماتالمساندهللتخزين وأجنحة خاصة ومصلى. ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في العالم من ناحية التجهيزات، حيث يضم قسماً لغسيل الكلى للرجال وآخر للنساء بطاقة كلية لاستيعاب 300 مريض في ثلاث ورديات، ويمكنه العمل بنظام أربع ورديات في اليوم.

وينتظر أن يخدم المركز المهام الموكلة له بالإشراف على برامج زراعة الأعضاء في المملكة ورعايتها، بالتنسيق مع المستشفيات العاملة في هذا البرنامج من خلال شبكة كمبيوتر تربط المركز بجميع المستشفيات التي تحتوي على وحدات كلى صناعية ومراكز زراعية، كما يتوقع أن يحقق نتائج ممتازة لخدمة مرضى الفشل العضوي على اختلاف فئاتهم.

وسموه يفتتح المشروع السكني للشركة العقارية بحي السفارات

قام صاحب السموالملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يوم الثلاثاء 2/8/1418هـ بافتتاح المشروع السكني الذي أقامته الشركة العقارية السعودية بحي السفارات في مدينة الرياض بتكلفةاجماليةتقارب 180 مليون ريال. ويتكون المشروع من 310 وحده سكنية تضم 65 فلة كبيرة و13 فلة مزدوجة و111شقة وتطل هذه الفلل والشقق السكنية على مسطحات خضراء ومناظر طبيعية تحتوي على تلال رملية وصخرية، روعي في تصميمها تأمين مساحات خضراء وبرك سباحة ومواقف للسيارات تم توزيعها وتحديد أماكنها بعناية فائقة بحيث تفي بمتطلبات المستأجرين وتوفير الراحة والمتعة لهم. وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد أكد فيالاحفالالذي أقيم بهذه المناسبة على أهمية الدور الذي تقوم به الشركة السعودية لتطوير مشاريع الإسكان في مدينة الرياض، ووصف سموه مشاريعها السابقة والحالية بأنها ناجحة وساهمت في تطوير البيئة العمرانية لمدينة الرياض، كما أشار سموه إلى حصة الدولة الكبيرة في الشركة ساعدتها على تحقيق الأهداف المطلوبة منها وبالذات المساهمة في مشاريع تنموية لخدمة المدينة مثل مشروعها في حي السفارات الذي يساهم في تنفيذ الخطط الموضوعة لتطوير هذا الحي. مؤكداً سموه أن هذا الحي يستثمر فيه فقط جهات لها صفة العمومية مثل مصلحة معاشات التقاعد والشركة العقارية وشركة الفنادق والسياحة والمؤسسة العامة للتأمين الاجتماعية.

سمو نائب رئيس الهيئة يضع حجر أساس طريق الرياض ـ حريملاء

قام صاحبالسمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في 9/5/1418هـ بوضع حجر الأساس لمشروع طريق الرياض ـ حريملاء المزدوج ، الذي يبلغ طوله 25 كيلو متراً وتكلفته الإجمالية 22 مليون ريال، فيما يستغرق تنفيذه 24 شهراً. ويشكل هذا الطريق الذي يعتبرإمتداداًللطريق المزدوج الذي يبدأ من الرياض، إضافة جديدة إلى شبكة الطرق السريعة والمزدوجة في المنطقة بشكل خاص وشبكة الطرق في المملكة بشكل عام. كما أنه يعد خطوة أخرى على طريق تنفيذ خطط الوزارة لتحويل العديد من الطرق إلى طرق سريعة أو مزدوجة بهدف مواجهة الزيادة المضطردة في حركة النقل والمرور.