الانتهاء من تنفيذ مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحي السفارات

تم مؤخراً الانتهاء من تنفيذ مشروع مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يقع في حي السفارات بمدينة الرياض. وقد أقيم هذا المشروع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية (10049) متراً مربعاً، ويتكون من منطقتين إحداهما للمباني والثانية للأعمال الخارجية وتنسيق المواقع.

وتشمل المنطقة الأولى ثلاثة مبان أولها المبني الرئيسي الذي تبلغ مساحته (3968) متراً مربعاً ويضم مكتب الممثل الإقليمي ومكاتب الموظفين وصالة متعددة الأغراض إلى جانب مصلى ومكتبة وكافتيريا، كما تشمل المبني الترفيهي الذي تبلغ مساحته (1426) متراً مربعاً ويحتوي على مسبح خارجي وصالة ألعاب للأطفال وصالة تمارين رياضية. وتشمل هذه المنطقة كذلك مبنى للخدمات تبلغ مساحته (80) متراً مربعاً.

أما المنطقة الثانية من المشروع فتبلغ مساحتها (3804) أمتار مربعة، وهي تشمل الأعمال الزراعية وممرات المشاة، إلى جانب طرق إسفلتية (59) موقفاً للسيارات. وتبلغ مساحة هذه الطرق والمواقف (1916) متراً مربعاً.

وقد راعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في تصميم المشروع الناحية الجمالية للمبنى حيث تم تصميمه على شكل دائري بواجهات زجاجية تتماشى مع دوران المبنى بحيث جاء الوجه الخارجي للمبنى من ألواح الخرسانة الخشنة المسبقة الصنع.

وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع خمسة عشر مليونا وستمائة وواحد وستين ألف وستمائة واثنين وثمانين (682,661,15) ريال.