380 ألف زائر في سوق التخفيضات السادس بمنطقة قصر الحكم

شهد سوق التخفيضات المفتوح السادس الذي نظمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في الفترة بين 29/6/1419 و 2/7/1419هـ في كل من ميدان العدل وساحة الإمام محمد بن سعود وساحةالمصمك، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين فاق الأعوام السابقة. وذلك بمشاركة العديد من المصانع والشركات والمؤسسات الوطنية، حيث تم تجهيز (188) موقعاً بالساحات بالإضافة إلى المواقع المحيطة بساحة العدل ليصل إجمالي المشاركين (208) مشارك.

وقد بلغ إجمالي عدد زوار السوق خلال فترة إقامته نحو (380) ألف زائر، بينما كان متوسط مبيعات المحلات اليومي(8000) ريال للمحل الواحد، ليصل إجمالي متوسط المبيعات خلال فترة السوق إلى (7) مليون ريال، مما أدى إلى ازدهار الحركة التجارية بالأسواق المجاورة حيث شهد مركز سويقة التجاري ومركزالمعيقليةالتجاري وشارعالثميريوسوق الزل إقبالاً متزايد.

وقد تم في هذه السوق، عرض للعديد من الصناعات الوطنية والمنتجات الاستهلاكية مثل الملابس، والأحذية، والأقمشة، والأجهزة الكهربائية، والإلكترونية، والتحف، والعطورات، والمفارش،والاكسسوارات، والصناعات البلاستيكية، والأواني المنزلية وغيرها.

وقد قدم مدير مكتب التوجيه بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبد الرحمنالدغيثرشكره إلى الجهات الحكومية التي شاركت بفعالية في فعاليات هذا السوق وهي وزارة التجارة، الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك والصومال، أمانة مدينة الرياض، الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالرياض، مركز الدعوة والإرشاد بالرياض، إدارة الدفاع المدني بالرياض، جمعية الهلال الأحمر السعودي، وشرطة منطقة الرياض.

وتأتي إقامة هذا السوق للتعريف بهذه المنطقة ومكانتها وأهميتها التاريخية وذلك ضمن برنامج تطوير منطقة قصر الحكم الذي تقوم عليه الهيئة العليا بهدف إنعاش وسط المدينة وتأهيله لأداء دوره الأساسي كمركز إداري وتجاري ورئيسي للمدينة.

والجدير بالذكر أن هذا السوق التي تعد أكبر سوق سنوي موسمي تقام في مدينة الرياض، أصبح من المناسبات التجارية الناجحة في هذه المدينة، حيث استطاع أن يستقطب العديد من المصانع الوطنية والمؤسسات التجارية من مختلف مناطق المملكة