الجديد في الرياض: افتتاح بيوت المستقبل بحي السفارات وشاليهات بحيرة اليمامة ووضع حجر الأساس لمستشفى الواحة

سمو رئيس الهيئة يرعى افتتاح بيوت المستقبل بحي السفارات

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في 18/6/1418هـ حفلإفتتاحمشروع “بيوت المستقبل ” في حي السفارات بمدينة الرياض، الذي تبلغ تكلفته نحو 300مليون ريال.

ويتكون هذا المشروع الذي يطل على وادي حنيفة وقامت بتنفيذه الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية من 200 وحدة سكنية تتفاوت من حيث المساحة والتصميم وقد أطلق على هذه الوحدات أسماء مستمدة من البيئة المحلية مثل النخلة، الأثلة، السدرةوالطلحة.

وسيشكل هذا المشروع مع غيره إضافة جديدة للإسكان في مدينة الرياض، حيث تشير التقديرات لدى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إلى الحاجة لبناء 17 ألف وحدة سكنية سنوياً لمواكبة النمو السكاني المتزايد.

سمو نائب رئيس الهيئة يضع حجر الأساس لمستشفى الواحة للتأهيل الطبي والتطوير الصحي

قام صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في15/5/1418 بوضع حجر الأساس لمستشفى الواحة للتأهيل الطبي والتطوير الصحي في مدينة الرياض بتكلفة (148) مليون ريال شامله رأس المال العامل.

ويقع المستشفى على طريق الملك فهد (في الأرض الواقعة بين مؤسسة اليمامة الصحفية ونادي الشباب) في مساحة تبلغ”30″ ألف متر، وبسعة “85” سريرا في المرحلة الأولى و “160” سريرا مستقبلاً.

ويهدف المستشفى إلى علاج وتأهيل ضحايا حوادث السيارات وما ينتج عنها من مضاعفات. وبناءً على المعدلات الدولية تحتاج الرياض إلى “1055” سريراً للتأهيل الطبي بينما لا يتوافر حالياً سوي 33 سريراً فقط.

ويضم المستشفى خمسة مستويات للعلاج والتأهيل تشمل التنويم الداخلي، العيادات الخارجية وعددها “20” عيادة متخصصة إلى جانب الفحص الطبي الشامل والفحوصات الإشعاعية والمختبرات والنادي الصحي والأطراف الصناعية والأجهزة المساندة، المركز النهاري ويوفر فرص اللقاء والرياضة وبرامج الاسترخاء والتغذية والتثقيف الصحي وممارسة الهوايات. ويتصل المستشفى بشبكة اتصالات إلكترونية، كما سيرتبط مستقبلاً بعدد من مراكز التأهيل في أنحاء المملكة ودول الخليج العربي.

الأمير سطام يفتتح شاليهات بحيرة اليمامة في الرياض

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أفتتح في 15 /4/ 1418هـ مشروع شاليهات بحيرة اليمامة، الواقع على طريق الخرج على بعد 35كم عن مدينة الرياض، بتكلفة إجمالية تبلغ 90 مليون ريال.

وتم تنفيذ هذا المشروع الذي يقع في مساحة قدرها مليون متر مربع على ثلاث مراحل رئيسية، تشمل المرحلة الأولى مجموعة من الشاليهات مختلفة الأحجام والمواصفات حيث صممت بطريقة مستوحاة من التراث العربي والإسلامي، وضمت المرحلة الثانية المسابح والألعاب المائية، أما المرحلة الثالثة فتمثلت في مسابح الأمواج البحرية.

ويضم المشروع: ملاعب لكرة القدم إلى جوار الكثير من ملاعب الأطفال وحديقة للحيوانات، وسوق شعبي، جلسات ذات طابع خاص، معارض للزهور والنباتات والحيوانات النادرة، بحيرة للألعاب المائية وألعابالتليماتش، مطاعم ومنتزهات، مركز تجاري متكامل به جميع مستلزمات المنزل. ومن المقرر أن يتم خلال الفترة القادمة تنفيذ عدد من المراحل الأخرى تشمل: موتيل صحي للنقاهة، مركز للعلاج الطبيعي بالرمال وعلاج آلام الروماتيزم والمفاصل، مراكز كبرى للألعاب المائية على غرار المراكز الترفيهية العالمية المتخصصة في هذا المجال، حديقة للحيوانات والطيور للأطفال، مزرعة ومطعم للأسماك، ومركز “يوركا” لتعليم الأطفال الحرف اليدوية إضافة إلى الوظائف الأخرى، وثلاث مساجد وعدة مصليات للسيدات.