شريط الأخبار

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز – أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض اتفاقية مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم المؤسسة بموجبها بتطوير (265) وحدة سكنية مختلفة الأحجام على مائة وثلاثين موقعاً في حي السفارات إجمالي مساحتها (83165) متراً مربعاً. كذلك وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اتفاقية مع الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية تقوم الشركة بموجبها بتطوير وحدات سكنية مختلفة الأحجام على مائة وثمانية وعشرين موقعاً في حي السفارات إجمالي مساحتها (74866) متراً مربعاً. ويأتي قيام التأمينات الاجتماعية والشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية بتطوير هذه المرافق في إطار توجه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض نحو إفساح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة في توفير المرافق السكنية في حي السفارات لتلبية الحاجة المتزايدة إلى هذه المرافق مع زيادة التواجد السكاني الذي يشهده الحي خصوصاً من قبل السكن الدبلوماسي.

ضمن اهتمامات الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإدارة التطوير البيئي شاركت الهيئة العليا في الندوة الخاصة باستخدامات الحاسب الآلي في تطبيقات المياه الجوفية التي انعقدت في (المنامة) بدولة البحرين الشقيقة وذلك في الفترة من (15) إلى (62) شعبان 1413هـ. وتناولت هذه الندوة التمثيل الرياضي لمحاكاة حركة المياه الجوفية ورسم خرائط توضح مناسيب هذه المياه بالحاسب الآلي، والاستفادة من المعلومات الناتجة في قواعد معلومات خاصة بالظواهر الطبيعية ذات الصلة بالمياه وحركتها، وذلك باستخدام برامج حاسب آلي خاصة. شارك في هذه الندوة جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إعداد المواصفات والتصاميم التفصيلية لمشروع تحسين الحركة المرورية على شارع البطحاء في الجزء الممتد منه بين ميدان المنامة (سميراميس) شمالاً وحتى ما بعد تقاطعه مع شارع طارق بن زياد جنوباً، وذلك لرفع مستوى الحركة المرورية على هذا الشارع وتحسين بيئة التسوق في المناطق المحاذية له. وتشمل أعمال هذا المشروع إعادة تصميم تقاطع شارع البطحاء مع كل من شارع الإمام فيصل بن تركي وشارع طارق بن زياد، وإعادة تصميم المسارات الرئيسية وكذلك أرصفة المشاة، إضافة إلى توفير معابر ملائمة للمشاة، واستحداث نظام جديد للنقل العام يتلاءم مع طبيعة مستخدمي هذا النظام في المنطقة. كما يشمل هذا المشروع تنسيق المواقع في المناطق المحاذية للشارع لإضفاء طابع جمالي خاص عليها يتلاءم مع طبيعية الأنشطة القائمة فيها. وسيستغرق إعداد التصاميم والمواصفات الخاصة بالأعمال المذكورة التي تعد المرحلة الأولى من المشروع نحو ستة أشهر.