شريط الأخبار

عقدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض اجتماعها الثالث لعام 1412 هـ في الثالث من شهر ذي القعدة 1412 هـ برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وقد استعرضت الهيئة في هذا الاجتماع العمل في برامجها التطويرية ووجهت جهازها التنفيذي بالاستمرار في هذه البرامج كافة.

كما نظرت الهيئة في موضوع إعادة تطبيق نظام البناء المقرر من قبل لشارع التخصصي في الجزء من هذا الشارع الواقع شمال شارع العروبة وحتى الضلع الشمالي للطريق الدائري، ووافقت على استئناف العمل بنظام البناء واستعمالات الأراضي المحددة في المخطط العام لشارع التخصصي في الجزء المشار إليه من هذا الشارع، والمتمثل في أن يكون هذا الجزء شارعاً سكنياً وتجارياً بارتفاع دورين (أرضي وأول) والذي كان تطبيقه موقوفاً في الفترة السابقة لأسباب وظيفية.

اجتمعت اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس اللجنة التنفيذية العليا في 3 / 11 / 1412 هـ.

وقد وافقت اللجنة في هذا الاجتماع على تخصيص قطعة أرض في حي السفارات لمركز الرعاية النهارية للأطفال شديدي الإعاقة، كما وافقت علىترسيةعقد تنفيذ شبكة تصريف المياه الأرضية في منطقة العزيزية.

كذلك ناقشت اللجنة مواضيع أخرى منها الوضع الراهن لحي السفارات وسير العمل في برنامج السيطرة على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الأرضية في مدينة الرياض وعلاج آثارها.

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عقداً مع إحدى المؤسسات الوطنية لإنشاء شبكات تصريف المياه الأرضية في أحياء العزيزية والنقل والنزهة وبدر وذلك بهدف تخفيض منسوب هذه المياه إلى مستويات آمنة.

والجدير بالذكر أن قيمة العقد تبلغ (57.837.974) سبعة وخمسين مليون وثمانمائة وسبعة وثلاثين ألفاً وتسعمائة وأربعة وسبعين ريالاً وأنه من المقرر أن يتم إنجاز هذه الشبكات في غضون 14 شهراً من الآن.

ويأتي توقيع هذا العقد في إطار البرنامج العلاجي الشامل الذي تقوم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على تنفيذه من أجل السيطرة على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الأرضية وعلاج آثارها في مدينة الرياض، ويستغرق تنفيذ هذا البرنامج ثلاث سنوات وسيغطي جميع المناطق المتضررة بالمشكلة في المدينة.