سمو ولي العهد يفتتح جسر وادي لبن المعلق بمدينة الرياض

سمو ولي العهد يفتتح جسر وادي لبن المعلق بمدينة الرياض

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجل الوزراء ورئيس الحرس الوطني في 20/11/1420هـ بافتتاح جسر وادي لبن المعلق بمدينة الرياض ، الذي قامت بإنشائه وزارةالمواصلات.

وقد كان في استقباله سموه لدى وصوله منطقة الجسر حيث أقيم احتفال كبير بهذه المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومعالي الدكتور ناصر بن محمد السلوم وزير المواصلات وحشد كبير من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء.

ويبلغ طول الجسر الإجمالي 1300 متر وعرضه 35 مترا ، بينما يبلغ طول الجزء المعلق منه 763مترا، وهو مكون من اتجاهين في كل اتجاه ثلاثة مسارات يفصل بينهما جزيرة وسطية عرضها خمسة أمتار، كما يبلغ ارتفاع الجسر من بطن الوادي وحتى أسفل بلاطة الجسر 80 متراً ومن سطح الجسر حتى قمة الأبراج 90 متراً.

ويعتبر الجسر الذي بلغت تكاليف إنشائه 190 مليون ريال ، الأول من نوعه في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط ، كما أنه سيكون معلماً حضارياً يضاف إل المعالم الأخرى في العاصمة الرياض، إضافة إلى أنه يشكل جزءاً مهماً وأساسياً من الطريق الدائري حول مدينة الرياض، وقد استخدمت في تصميم هذا الجسر أحدث التقنيات التي شهدتها صناعة هذا النوع من الجسور، كما تم تصميمه طبقاً للمواصفات القياسية العالمية التي تم تطويعها لتلائم بيئة الموقع الذي نفذ فيه الجسر.

ومن المقرر أن يساعد هذا الجسر في تقليص المسافات بين مناطق مدينة الرياض المختلفة، كما سيكون له دور ملحوظ في تخفيف الازدحام وتوزيع الحركة على محاور رئيسية بدلاً من أن ينصب على محور واحد من المحاور المختلفة، إضافة إلى أنه سيختصر زمن الرحلة لكثير من قائدي السيارات، ويقلل الازدحام على طرق أخرى.