سمو رئيس الهيئة يرأس الاجتماع ال98 للجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط واللجنة المكلفة بتطوير منتزه الثمامة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط لمدينة الرياض في 9/11/1420هـ اجتماعي اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط الـ98 واجتماع اللجنة المكلفة بالإشراف على تطوير منتزه الثمامة البري وذلك بمقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بحي السفارات بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ونائب رئيس اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط لمدينة الرياض وأعضاء اللجنتين.

وأكد عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أن اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط ناقشت خلال الاجتماع عدداً من الأمور المتعلقة بالمشاريع التطويرية بمدينة الرياض ومن ضمنها سير العمل في ادارة وتشغيل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بعد مرور عام على افتتاحه وتشغيله، كما ناقشت اللجنة الأمور المتعلقة بتشغيل بقية عناصر المركز كحديقة برج المياه وتوفير بعض الخدمات الترويجية المساندة بالمركز. كذلك ناقشت اللجنة سير العمل في ادارة وتشغيل حي السفارات والوضع الراهن للحي والتطويرات الإلحاقية له من حيث الخدمات وأنشطة القطاع الخاص والسلك الدبلوماسي. إضافة إلى مناقشة بعض الأمور الأخرى المتعلقة بالمشاريع التطويرية للمدينة والأمور الخاصة بالقضايا الإدارية والمالية بمركز المشاريع والتخطيط بالهيئة.

وأوضح المهندس عبداللطيف آل الشيخ أن اجتماع اللجنة المكلفة بالإشراف على الاستفادة من مزرعة الثمامة بحث الإجراءات الكفيلة بتطوير منتزه الثمامة ليكون منتزهاً يخدم سكان مدينة الرياض بشكل خاص وسكان منطقة الرياض وبقية مناطق المملكة بشكل عام. وأضاف عضو الهيئة بأن اللجنة بحثت سبل ووسائل تطوير المنتزه وتهيئته للاستخدام من قبل سكان المدينة ويتم تطويره على أعلى مستوى يضاهي أرقى المنتزهات الوطنية العالمية. كما بحثت اللجنة في سبل تطوير منتزه الثمامة على طريق مشاريع مشاركة القطاع الخاص بتكوين شركة أو شركات مساهمة تشترك فيها مجموعة من المؤسسات والشركات العامة والخاصة والأفراد ذوي الاهتمام بقطاع الترويح والسياحة في المملكة. وأشار المهندس عبداللطيف آل الشيخ إلى أن اللجنة وجهت ببعض القرارات التي سيتم تنفيذها لبدء الخطوات اللازمة لتطوير منتزه الثمامة. مبيناً أن تطوير المنتزه سيتم عن طريق القطاع الخاص تحت إشراف وإدارة اللجنة المكلفة بتطويره والتي تعمل تحت مظلة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. وذكر عضو الهيئة أن البدء في تطوير المنتزه سيتم فور الانتهاء من تشكيل الشركة المساهمة التي تضم الشركات والمؤسسات العامة والخاصة والأفراد، وأنه مخطط لهذه الشركة أن تكون ذات امكانات كبيرة ورأس مال ضخم. ويقع منتزه الثمامة في الجزء الشمالي من مدينة الرياض على أرض مساحتها 350 كيلومتراً مربعاً ، تم تخصيصه سابقاً ليكون منتزها برياً وطنياً.