الانتهاء من مشروع تطوير ميدان الديوان الملكي بمدينة الرياض

تم مؤخراً الانتهاء من مشروع تطوير ميدان الديوان الملكي بمدينة الرياض الذي قامت عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

يبدأ المشروع من تقاطع شارع الوادي مع طريق مكة المكرمة شمالاً حتى تقاطعه مع شارع الأمير عبدالله بن محمد بن سعود جنوباً، ويشمل تفرعات بعض الشوارع المتصلة بشارع الوادي، كما غطى مساحة قدرها 170.000 متر مربع.

ويهدف المشروع إلى تحديث الطرق المؤدية إلى الديوان الملكي والمراسم الملكية ومجلس الوزراء، إضافة إلى تحسين الحركة المرورية بتلك المنطقة.

ويتضمن المشروع إعادة تصميم الجزء الواصل بين الديوان الملكي وطريق مكة المكرمة، من طريق الوادي وبطول كيلو متر واحد تقريباً وبعض الشوارع المتفرعة منه. وقد تم استحداث دوار مروري وبشكل بيضاوي يعطى الحركة المرورية سهولة وانسيابية،حيث يقع الضلع الأكبر للدوار والبالغ طوله 195متراً باتجاه الديوان الملكي وبعدد أربعة مسارات، أما الضلع الأصغر والمؤدي إلى مجلس الشورى والمراسم الملكية والمراجعات الحكومية فيبلغ طوله 125 متراً وبعدد ثلاثة مسارات.

ويلتقي بالدوار كل من شارع الوادي وشارع الأمير عبدالله بن محمد بن سعود والطريق المؤدي إلى مجلس الشورى والمراسم الملكية ومكتب المراجعات. كما أن المشروع شمل عمل أرصفة جانبية ممتدة على طول المشروع. ونظراً لأن أعمال التنسيق الزراعي تشكل أهمية كبرى للمشروع من الناحية الجمالية والبيئية فقد تم تكثيف المسطحات الخضراء وغرس أكثر من 1700 شجرة.