الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تصدر قرصاً إعلامياً عن المدينة

في إطار جهودها وسعيها للتعريف داخليا وخارجيا بمدينة الرياض، أصدرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض قرصا مدمجا إعلاميا عن مدينة الرياض ليكون في متناول الراغبين والمهتمين على أوسع نطاق. ويتصدر هذا القرص كلمة افتتاحية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، كما يتضمن معلومات شاملة وموثقة عن السكان والاقتصاد والتعليم والخدمات الصحية بمختلف جوانبها كالرعاية الأولية والمستشفيات والمستوصفات في المدينة، إلى جانب معلومات إضافية عن التخطيط والبنية الأساسية وبرامج التنمية والحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها، إضافة إلى المعلومات التاريخية والجغرافية عن المدينة ونشأتها وتطورها ومسيرتها عبر أجيال التاريخ حيث يستعرض هذا القرص المدمج تاريخ مدينة الرياض منذ أن ظهرت إلى الوجود باسم “حجر” التي كانت أقدم قاعدة لإقليم اليمامة وإلى أن حلت محلها مدينة الرياض التي بدأت تعرف بهذا الاسم منذ القرن الثاني عشر الهجري.

كما يحتوى هذا القرص المدمج على معلومات عن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التي تضطلع بمسؤولية ومهام تطوير المدينة في مختلف المجالات وعرض مختصر للبرامج والأنشطة المختلفة التي تقوم عليها الهيئة.

وقد احتوى هذا القرص كذلك على صور تغطى مختلف الموضوعات ولقطات مسجلة بالفيديو للمشاهد والمعالم والمرافق البارزة في المدينة. وقد صمم القرص بأشكال فنية مع خلفيات موسيقية من البيئة، كما تضمن القرص تعليقا على النص.

وقد استخدم في إنتاج هذا القرص أحدث التقنيات المستعملة في هذا المجال.

ويمكن التجول في القرص عن طريق الاختيار فيقوم المستخدم بالتنقل بين محتويات القرص بحيث يستطيع التقدم والرجوع إلى أية معلومة سابقة أو عن طريق العرض الذاتي التلقائي حيث يقوم جهاز الحاسب بعرض المحتويات بالصوت والصورة بشكل آلي وجميل وسهل، أو عن طريق التفاعل بين المستخدم والموضوعات.

ويستطيع المشاهد أن يحصل من خلال هذا القرص على صورة أمينة ومتكاملة تقدم قصة مدينة الرياض من جميع الجوانب، وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وقد قامت شركة المملكة القابضة بالرعاية الكاملة لإصدار هذا القرص المبرمج.