الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك

ملتقى ترويحي اجتماعي

تكاد تنعدم المناطق المفتوحة في أحياء وسط المدينة، على الرغم من الكثافة السكانية العالية في المنطقة. وتشكل هذه الساحات ملتقى اجتماعياً ترويحياً لسكان المنطقة و حتى سكان المدينة بشكل عام، وتساهم بشكل فعال في إحياء التفاعل الإيجابي و إبراز المظاهر الإنسانية التي بدأت تتلاشى في المنطقة بسبب طغيان الأنشطة التجارية البحتة في المنطقة.

توجيه الحركة

تقع ساحات قصر الحكم في منطقة كثيفةالمنشاَتو الحركة المرورية، وتحيط بهذه الساحات سبعة أسواق رئيسية فضلاً عنالمنشاَتالإدارية، و المباني السكنية، و تساهم الساحات في تسهيل حركة المشاة واختصار المسافات في المنطقة.

برامج تنشيطية

تقدم الساحات بيئة حديثة متكاملة المرافق لإقامة برامج تنشيطية اجتماعية وثقافية وتراثية وتجارية، وتعقد فيها حالياً بشكل دوري احتفالات عيد الفطر المبارك، وسوق التخفيضات السنوي.

صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز شرف احتفالات عيد الفطر المبارك التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وتعتبر الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لعام 1422 هـ في ساحات منطقة قصر الحكم، وهي التجربة العاشرة للهيئة.

تميزت احتفالات هذا العيد، باشتراك عدد كبير من المطاعم الشهيرة، ومطاعم الوجبات الخفيفة في تقديم خدماتها للجمهور، عبر منطقتين مستقلتين تماماً، خصصتا للرجال، والنساء، ووفرت في هذه الساحات أكثر من سبعة ألاف كرسي للحضور.

كما أقيمت منصة خاصة للعروض الفلكلورية الوطنية في ميدان العدل مساحتها 900 م2 وقد شهدت الاحتفالات إقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث فاق عدد الحضور خمسين ألف زائر يومياً.