أخبار

الأمير سلمان يفتتح المبنى الجديد للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة بحي السفارات

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في 24|10|1422 هـ حفل افتتاح المبنى الجديد للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول الخليج العربية، والذي يقع بحي السفارات على أرض مساحتها 4,436 متر مربع.

وقد تم تجهيز وبناء المكتب وفقاً لأحدث المعايير المستخدمة والتي تتلاءم وطبيعةالمنشاَتالموجودة في حي السفارات.

ويتكون المبنى من القبو ومساحته 330 متر مربع، إلى جانب الأرشيف، والدور الأرضي وتبلغ مساحته 806 متر مربع، أما الدور الأول فتبلغ مساحته 630 متر مربع، زود المبنى بـ26 موقفاً مظللاً للسيارات، والحدائق وممر السيارات والمشاة.

سمو الأمير سطام يفتتح ملتقى (سلامة اللحوم)

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في 6|11|1422 هـ ملتقى صحة البيئة العلمي الثاني الذي نظمته أمانة مدينة الرياض بعنوان ((سلامة اللحوم)) بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقال سموه إن هذا اللقاء الذي يمثل جانباً من فعاليات برامج التطوير الشامل التي تنتهجها مدينة الرياض يمثل إسهاما جيداً في تحقيق ما نهدف إليه جميعاً أنه بلا شك أنالاصحاحالبيئي يأتي في طليعة هذه الاهتمامات، ولا سيما العناية بعناصر الغذاء، و أن تنظيم هذا اللقاء العلمي الثاني في مجال صحة البيئة وتخصيصه لبحث موضوع ” سلامة اللحوم ” لهو إحدى الوسائل البناءة في تطوير أساليب الأداء.

اجتماع اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط

ترأس صاحب السمو المالكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رئيس اللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط، في 17 / 10 / 1422 هـ الاجتماع الأول بعد المائة للجنة التنفيذية العليا للمشاريع، وذلك بمقر الهيئة بحي السفارات.

وقد ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع أبرزهاترسيةعقد مشروع متنزه سلام، كما اطلعت اللجنة على تطور العمل في حديقة برج المياه، بالإضافة إلى اطلاعها على التطور الجاري للمركز التاريخي والنظر في توسعته المركز، كذلك أقرت اللجنة في الاجتماع توقيع عقد تشغيل وصيانة المبنى الجديد للمحكمة الكبرى كما بحثت اللجنة الطلبات الواردة من بعض المنظمات الإقليمية والدولية لتخصيص أرض لها بحي السفارات.

عقب هذا الاجتماع عقدت اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية اجتماعها الرابع برئاسة سمو الأمير سلمان، بحثت خلاله سير العمل في برنامج تطوير الدرعية. كما بحثت اللجنة تطوير الدرعية وتنشيطها سياحياً للزوار وطلاب المدارس وطلاب الجامعات والسياح داخل وخارج المملكة.

ورشة عمل الإدارة المرورية بمدينة الرياض

” تخطيط، تصميم طرق، إدارة حركة،إستخدامتقنيات حديثة ”

تنظيم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورشة عمل في مجال الإدارة المرورية في الفترة من 11 – 13 محرم 1423 هـ تهدف إلى التعريف بعناصر الإدارة المرورية وأهميةهذه العناصر في رفع كفاءة أداء نظام العالمية.

يشارك في هذه الورشة نخبة من المتخصصين، والمسؤولين عن إدارة الحركة المرورية من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى عدد من مصنعي ومشغلي أحدث أنظمة إدارة الحركة المرورية في العالم.

سمو الأمير سلمان يفتتح معرض مجموعة التوحيد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في 8 / 11 / 1422 هـ معرض مجموعة التوحيد الذي تنظمه مكتبة الملك عبد العزيز العامة بمناسبة مرور 20 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد، وذلك في المتحف الوطني الواقع بمركز عبد العزيز التاريخي، ويضم المعرض مجموعة من الرسوم والصور الفوتوغرافية، تمثل مسيرة الملك عبد العزيز، كما يشتمل المعرض على صور ولوحات قصور، وحصون قديمة، ومناظر طبيعية من الجبال، والينابيع، والصحاري، جميعها من إبداع اثنين من الفنانين العالميين هما الرسام الأمريكي الراحل جيرت هارتليبمان، والمصور البرازيلي الشهيرأمبرتوداسيلفيرا.

ومن بين المعروضات، لوحة معينة تستحوذ على الإعجاب استلهم “ليبمان” فكرتها من صورة التقطها ” وليام شكسبير ” لطلائع جيش الملك عبد العزيز وهي تعبر الصحراء على ظهور الجمال بالقرب منثاج، وتمتاز اللوحات بتنوع الأماكن الأثرية التي اختار الفنانان التعامل معها، والتي من بينها أماكن أثرية في جدة والطائف والدرعية وفرسان وينبع البحر وعسير وصيبا.

سمو نائب رئيس الهيئة يفتتح معرض بيوت الله

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز في 10 شوال 1422 هـ في قاعة العروض الزائرة بالمتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي معرض الفنان التشكيلي وهبي الحريري، والذى حوى لوحات فنية بالجرافيت (الفحم) لأشهر المساجد في أنحاء العالم الإسلامي.